مركز الأتصال: 8005000

أخر الأخبار >> 

خدمة تمرير

ملخص الفكرة

تتلخص الفكرة في تخصيص صندوق ومغلفات بلونين مختلفين لمعاملات أذونات الدخول والإقامة، وكل ما على المتعامل إجراؤه هو تعبئة المغلف بالبيانات المطلوبة ووضع معاملته في المغلف مع جميع المستندات والوثائق المطلوبة وإغلاق المغلف بإحكام وقطع كعب المغلف والاحتفاظ به ليكون بمثابة إيصال للمراجعة، ومن ثم يقوم بإيداع المغلف في الصندوق المخصص، يقوم على إثرها الموظف المختص بتفريغ الصندوق مرتين يومياً، وتجميع كل المعاملات وإنجازها وإعادتها للمتعامل حسب الطريقة التي يدونها في المغلف والخاصة بكيفية استلام المعاملة فإما أن تكون طريق ( امبوست – حضور شخصي – أو عن طريق خدمة آمر). الفئة المستهدفة من الفكرة هي جميع المتعاملين من مواطنين ومقيمين وذلك بغرض تقديم قيمة مضافة لجودة الخدمات التي نقدمها لهم ولتسهيل معاملاتهم في الإدارة وتقليص زمن تقديم الخدمة وتخفيف الضغط على الصالة الرئيسية حيث لا حاجة للمتعامل للدخول إلى صالة الخدمة وانتظار دوره ، بل يودع الظرف في صندوق ( خدمة تمرير) الكائن في المكتب الخارجي للإدارة العامة.

فوائد تطبيق الفكرة

أدى تطبيق الفكرة إلى كسب رضا المتعاملين وإسعادهم، وتلبية احتياجاتهم عبر الطرق والوسائل التي يرونها مناسبة لهم، وأدت إلى تبسيط الإجراءات وتغيير نمط استلام وتسليم المعاملات. حيث بلغ معدل تقييم المتعاملين لخدمة تمرير بشكل عام ( 92.8%) كونها خدمة جديدة ، إذ أبدى المتعاملين رضاهم عن سعي الإدارة إلى تطوير الخدمات لإسعاد المتعاملين بنسبة (95.1%) وعن جودة الخدمة المقدمة (94.6%)، وتقليل الجهد (93.5%) وحسب الجنسيات نالت الجنسية الأوروبية والإماراتية أعلى نسب الرضا عن الخدمة.

صندوق الخدمة


تكريم العميد سلطان النعيمي (صاحب الفكرة)


شعار خدمة تمرير


المغلفات المخصصة للخدمة تمرير



الترويج عن خدمة تمرير المؤتمر الصحفي للخدمة


نتائج تقييم خدمة تمرير

 
أندرويد أبل بلاكبيري ويندوز جافا ادوبي اكسل ورد فلاش
  • الهاتف# 8005000
  • فاكس # 0097172287966
  • بريد الإلكتروني: rakgdrf@moi.gov.ae
  • صندوق البريد 155
  • رأس الخيمة - الإمارات العربية المتحدة
الإنتقال إلى الشاشة الكاملة
HTTP/1.1 200 OK Date: Thu, 24 May 2018 23:11:16 GMT Server: Apache Content-Length: 0 Connection: close