الأسئلة المتكررة | الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – رأس الخيمة
   مركز الأتصال: 8005000

أخر الأخبار >> 

الأسئلة المتكررة

1. ماهي الأوراق المطلوبة لإذن دخول لفئة خدم المنازل ومن في حكمهم (خادمة ،سائق خاص ... ألخ) للكفيل المواطن؟


الشروط والمستندات والوثائق المطلوبة:

 

1.  طلب اذون الدخول موقع من الكفيل

2.  صورة جواز الكفيل

3.  صورة جواز المكفول

4.  صورة شخصية ملونة للمكفول

5.  صورة من خلاصة قيد الكفيل


ملاحظه:

* في حالة رغبة الكفيل في استخراج إذن دخول لسائق خاص يتعين عليه إحضار عدد 2 ملكية باسم الكفيل صالحة ورخصة قيادة للمكفول.

* في حالة رغبة الكفيل في استخراج إذن دخول لمزارع أو راعي يتعين عليه إحضار تقرير من وزارة البيئة والمياه تبين كافة التفاصيل سواء كان لديه مزرعة أو عزبة.

* في حالة رغبة الكفيل في استخراج إذن دخول بمهنة ممرض أو ممرضه يتعين إحضار تقرير عن حالة المريض وشهادة التمريض للمكفول.

* في حالة رغبة الكفيل استخراج إذن دخول بمهنة حارس يتعين عليه إحضار ملكية بناية ( سكنية ) .


إجراءات المعاملة:

1.  مراجعة كاونتر خدمة العملاء واخذ الموافقة المبدئية

2.  طباعة طلب اذون الدخول للعمل من مكتب الطباعه

3.  الرجوع لكاونتر خدمة العملاء للتدقيق وأخذ رقم الانتظار

4.  مراجعة كونتر الاستلام للتدقيق / إدخال البيانات / طباعة إذن الدخول

5.  اعطائة وصل مراجعة امبوست

6.   ارسال اذن الدخول لشركة امبوست لتسليمه للكفيل 

 

2.  ماهي الأوراق المطلوبة لطلب إصدار إقامة جديد للعمل في القطاع الخاص (عمل عمال) ؟


الشروط والمستندات والوثائق المطلوبة:

  • طلب اصدار اقامة جديد موقع من الكفيل + ختم المنشأة , ومثبته عليه صورة حديثة ذات خلفية بيضاء للمكفول .
  • جواز سفر المكفول صلاحيته لا تقل عن ستة اشهر ومعتمد.
  • اصل اذن الدخول , صلاحيته من دخول الدولة او تعديل الوضع 60 يوم 
  • اصل شهادة اللياقة الصحية وصلاحيتها لا تتجاوز ثلاثة اشهر 
  • صورة من طلب اصدار بطاقة الهوية مختوم من هيئة الامارات للهوية
  • صورة من الرخصة التجارية 
  • صورة من بطاقة العمل 

اجراءات المعاملة:

1.  طباعة طلب تثبيت إقامة(جديد) في مكاتب الطباعة.

2.  تقديم الطلب لكاونتر خدمة العملاء (قسم الإقامة ) للتدقيق والحصول على رقم الانتظار     


ملاحظة:

* في حال وجود غرامه يتم استيفاؤها في مكاتب الطباعة.

3.  تقديم الطلب لكونتر الاستلام /للتدقيق/إدراج/توقيع/طباعة القسيمة / إلصاقها على الجواز.

4.  إعطاء المراجع وصل استلام (امبوست).

5.  إرسال الجواز إلى الامبوست لتسليمه للكفيل و في حال كانت المعاملة عاجل يسلم الجواز للكفيل شخصيا.

6.  حفظ المعاملة في الملفات.

 
 

3. كيفية إصدار بطاقة منشأة (تجديد)؟

1.  طلب إصدار بطاقة المنشأة والمستندات المطلوبة من صاحب العلاقة أو مندوبه .

2. التدقيق على بيانات المنشأة في حالة وجود خطة.

3.  دخال بيانات المنشأة في نظام الجنسية الموحد .

4.   طباعة البطاقة وتسليمها .

أندرويد أبل بلاكبيري ويندوز جافا ادوبي اكسل ورد فلاش
  • الهاتف# 8005000
  • فاكس # 0097172287966
  • بريد الإلكتروني: rakgdrf@moi.gov.ae
  • صندوق البريد 155
  • رأس الخيمة - الإمارات العربية المتحدة
الإنتقال إلى الشاشة الكاملة